قسم علم الحيوان

يعني هذا القسم بدراسة كل ما يختص بالحيوانات وبيئتها وسلوكياتها وشكلها الظاهري ووظائف الأعضاء والتوارث والأحياء الجزيئية . يهتم القسم بتصنيف الحيوانات وعمل معرض دائم لها وتجمع فية كل العينات المحنطة بغرض الدراسة والبحث العلمي والدراسات العليا .


الرؤية

"- تخريج طلاب علي درجة عالية من التأهيل في تدريس وبحوث علوم الحيوان الأساسية والتطبيقية. - تدريس الطلاب كورسات علمية وعملية متقدمة بمناهج متطورة تواكب الطفرة العلمية في مجالات التقنية الحيوية والجينومية وتطبيقاتها في التصنيف الجزيئي للحيوانات والحفاظ علي البيئة والامراض والسرطان . - تدريب الطلاب علي إجراء وكتابة بحوث علمية متميزة في علم الحيوان تهم المجتمع مع مراعاة الجوانب الأخلاقية في البحث العلمي ."

قسم علم الحيوان

الرسالة

"تدريس وتدريب الطلاب كورسات وتقنيات متقدمة وحديثة في مجالات علم الحيوان . - بث روح حب الطبيعة والحيوانات والحفاظ عليها وتشجيع التفكير العلمي الخلاق والابداعي في تنوع الحيوانات وتصنيفها وعلاقتها بالانسان والاعجاز العلمي في القرآن. - ربط الطلاب ببرامج بحثية لحل مشاكل المجتمع وزيادة وعيهم بالمشاكل الصحية به ومكافحتها. - اتباع اعلي معايير الجودة في القياس والتقويم لتطوير المناهج الدراسية والبحوث العلمية لطلاب الدراسات العليا. - استقطاب الدعم الوطني والاقليمي والعالمي من معاهد مناظرة لدعم بحوث الطلاب وطلاب الدراسات العليا ومعامل الكلية . - القيام بزيارات ميدانية للحظائر القومية والغابات والبيئات البحرية."

قسم علم الحيوان